عاجل

بعد تفجير عربة مفخخة.. فصائل الثوار تستعيد بلدة سكيك شرق إدلب.

بعد تفجير عربة مفخخة.. فصائل الثوار تستعيد بلدة سكيك شرق إدلب.

المركز الإعلامي العام – مروة حاج أحمد

  • تمكنت فصائل الثوار من استعادة السيطرة على بلدة سكيك شرق إدلب، بعد تفجير عربة مفخخة،اليوم الخميس، استهدفت تجمعات لقوات الأسد على تخوم البلدة.

وفي التفاصيل؛ قال مراسل المركز الإعلامي العام: انَّ العربة المفخخة التي استهدفت مواقع قوات الأسد في بلدة سكيك بريف إدلب الجنوبي الشرقي، أسفرت عن مقتل وجرح حوالي 40 عنصر لقوات الاسد.

وأضاف مراسل المركز الإعلامي العام: أنًّ فصائل الثوار تمكنت من إعادة السيطرة على بلدات سكيك ومدايا و عابدين ومسكر الحصن وونقاط بمحيط بلدة ترعي جنوب شرق إدلب ،وذلك بعد شنها لهجوم عكسي على مواقع قوات الاسد وحلفائه على محور سكيك بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وذكر مراسل المركز الإعلامي العام؛ قامت فصائل الثوار بصد محاولة تقدم لقوات الأسد على تل ترعي جنوب شرق إدلب فجر اليوم، أسفرت عن مقتل 14 عنصر وضابط، بالإضافة إلى تدمير عربة “BMB” ومدفع “23” لقوات الأسد بصواريخ موجهة على جبهة سكيك وأربعة بيكب آب بصاروخ م.د على جبهة تل عاس جنوب إدلب.

كما أشار مراسل المركز أن فصائل الثوار أغارت على مواقع الميليشيات الروسية بمحيط تلة الكبينة شرق اللاذقية، أسفرت العملية عن مقتل وجرح أكثر من 15 عنصراً للميليشيات الروسية.

يذكر أن نظام الأسد بدعم روسي يحاول من بداية شهر أيار/مايو إلى يومنا هذا بالسيطرة على عدة مواقع خاضعة لسيطرة فصائل الثوار في حماة واللاذقية، أهمها تلال الكبينة شمال اللاذقية ومنطقة سهل الغاب ومدن وبلدات ريف حماة الشمالي.

عن احمد اسلام

مصور وصحفي سوري

شاهد أيضاً

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور استعداداً لمعارك ضد  قسد

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور …