عاجل

بعد استيلائها على معظم موارد ريف إدلب هيئة تحرير الشام تقتحم مدينة كفرتخاريم

بعد استيلائها على معظم موارد ريف إدلب ٬ هيئة تحرير الشام تقتحم مدينة كفرتخاريم

المركز الإعلامي العام | محمد الشايب

حشدت هيئة تحرير الشام قواتها عصر يوم أمس الأربعاء بغية إقتحام مدينة كفر تخاريم شمال غرب إدلب بعد طرد عناصرها وممثليها – حكومة الإنقاذ – من المدينة منذ عدة أيام.

وقد شكلت رتلاً مكوناً من مايقارب 50 سيارة مليئة بالعناصر والسلاح في نية لإقتحام المدينة٬ وقد جاء ذلك على خلفية مشادات حصلت بين الأهالي وعناصر تابعين للجبهة الوطنية للتحرير من جهة وعناصر هيئة تحرير الشام والهيئة العامة للزكاة التابعة لحكومة الإنقاذ من جهة أخرى ٬ بسبب فرض الأخيرة الضرائب بشكل قسري على محصول المزارعين من مادة الزيتون٬ أدت إلى طرد الهيئة العامة للزكاة من المدينة.

وبحسب صوتية نشرها ناشطون وأبناء المدينة على وسائل التواصل الإجتماعي ٬ مساء أمس ٬ إن مآذن المساجد بالمدينة تدعو المدنيين للإلتزام بالبيوت وعدم التجوال خشية الإصابة عند إقتحام هيئة تحرير الشام المدينة .

وبحسب ناشطون فإن القوات بدأت بإقتحام المدينة فجر هذا اليوم رافق الإقتحام قصف بالرشاشات الثقيلة استهدفت عدداً من منازل المدنيين مما أدى لوقوع أربعة شهداء من أهالي المدينة.

كما وقد جاء الإقتحام بغية إعتقال العناصر التابعين للجبهة الوطنية للتحرير وعدد من الأهالي الذين شاركوا بطرد الهيئة العامة للزكاة التابعة لحكومة الإنقاذ من المدينة.

وبحسب مصادر أخرى فإن الهجوم جاء بعد خروج عدة مظاهرات بالمدينة تندد بأعمال ما يُسمى حكومة الإنقاذ التابعة لهيئة تحرير الشام والتي فرضت ضرائب جديدة على المدنيين والمزارعين وزادت الخناق عليهم .

عن Mohamad Aladaher

Syrian journalist based in Idlib, MMC manager

شاهد أيضاً

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور استعداداً لمعارك ضد  قسد

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور …