عاجل

بالأرقام.. خروقات روسيا والأسد خلال 15 يوماً منذ إعلانهم وقف إطلاق النار

المركز الإعلامي العام – حسام هزبر و محمد كركص

وثق فريق الإحصاء في “المركز الإعلامي العام” خروقات روسيا وقوات الأسد منذ إعلان روسيا عن وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد الرابعة إدلب وما حولها خلال الـ 15 يوماً الأخيرة من تاريخ 01-09-2019 وحتى تاريخ 15-09-2019.

حيث بلغ عدد الغارات الجوية التي شنتها المقالات الحربية الروسية، 10 غارات جوية بصواريخ شديدة الانفجار، نتج عنها استشهاد رجل مُسن نازح يبلغ من العمر 76 عام، إضافة لاستشهاد طفل يبلغ من العمر 7 سنوات.

كما بلغ عدد الغارات التي نفذتها المقاتلات الحربية التابعة لقوات النظام، 18 غارة جوية (معظمها حمولة كاملة)، 13 من الغارات نفذتها مقالات من طراز “su22-su24″، نتج عنها استشهاد طالبة تبلغ من العمر 17 عاماً لحظة عودتها من المدرسة.

واستشهد 10 مدنيين، بينهم طفلين وامرأتين، إثر قصف معسكرات الأسد والميليشيات الموالية له، ومعسكرات القوات الروسية بـ”3578″ قذيفة وصاروخ مختلفة النوع ،81 مدينة وبلدة وقرية في محافظة إدلب وأرياف حماة وحلب واللاذقية. ويشار أن ثلاث قذائف مصدرها حاجز النمر في خان شيخون استهدفت محيط النقطة التركية في قرية معرحطاط جنوب إدلب.

في حين تعرض مسجد “عمر بن الخطاب”، ومدرسة الشهيد “هيثم بيوش” في مدينة كفرنبل ومشفى “كيوان” في بلدة كنصفرة جنوب إدلب، للقصف بصواريخ من طراز سميرتش الروسية، كما قصفت طائرة حربية من طراز “SU24” مركز الدفاع المدني في بلدة سفوهن جنوب إدلب، ما أدى إلى دمار المركز بشكل كامل وتعطل سيارة الإسعاف والمعدات داخل المركز وخروجه عن الخدمة.

يشار إلى أن أربعة مدنيين بينهم امرأة، استشهدوا خلال هذا الشهر متأثرين بجراجهم جراء قصف سابق خلال شهر آب/ أغسطس بطائرات حربية من طراز “SU24” على مدينة معرة النعمان وبلدتي كفرعويد والتح جنوب إدلب وقرية شاغوريت غرب إدلب.

عن Husam Hezaber

Syrian journalist based in Gaziantep Turkey MMC Editor and Public Relation Manager

شاهد أيضاً

تصريحات وزير خارجية النظام السوري “فيصل المقداد”

تصريحات وزير خارجية النظام السوري  “فيصل المقداد”  المقداد || ندعم العملية العسكرية الروسية لحماية الدونباس  …