عاجل

بإشراف وزير الدفاع التركي، الجيش الوطني يشن هجوماً على مناطق في حلب

بإشراف وزير الدفاع التركي، الجيش الوطني يشن هجوماً على مناطق في حلب

المركز الاعلامي العام – أحمد إسلام

 

بعد مقتل ضابط وإصابة أخر من الجيش التركي في الإشتباكات مع الوحدات الكردية، أعلن الجيش الوطني الحر بالمشاركة مع القوات التركية عن معركة ضد الوحدات الكردية PKK و PYD لتحرير القرى التابعة لمدينة تل رفعت شمال حلب.

 

حيث صرح مسؤولون أتراك أن هدف هذه المعركة هو السيطرة على القرى التي تطل على الطريق الواصل مدينتي إعزاز وعفرين، بعد كثرة إستهدافه من الوحدات الكردية.

 

وبعد أن تم تشكيل غرفة عمليات تل رفعت بإشراف من وزير الدفاع التركي ” خلوصي عكار “، التي بدورها أعلنت بسط سيطرتها على ثلاث قرى تابعة لمدينة تل رفعت وهي ” شوارغة – المالكية – مرعناز “.

 

وفي تصريح خاص ” للمركز الإعلامي العام ” قال الناطق الرسمي بإسم الجيش الوطني  “الرائد يوسف حمود”:( استمرت السيطرة لعدة ساعات، وأعلنت قواتنا الإنسحاب من البلدات التي تمت السيطرة عليها بسبب كثافة الألغام الروسية المزروعة في المنطقة، ووقوع المنطقة في مرمى القناصات المعادية مع بدء استهداف المنطقة بالمدفعية وراجمات الصواريخ من القاعدة المشتركة للمليشيات الإيرانية وقوات النظام).

 

وأضاف ايضاً : (استهدفت الصواريخ الايرانية مناطق مأهولة بالمدنيين مما أدى الى إصابة العديد منهم في بلدة مريمين).

 

يذكر أن  المعركة قد بدأت صباح اليوم السبت 4 مايو 2019 بعد إشتباكات بين الوحدات الكردية مع عناصر من الجيش الوطني والقوات التركية بمحيط مدينة إعزاز شمال حلب، أدت لمقتل ضابط من الجيش التركي برتبة نقيب وإصابة أخر برتبة رائد، بينما قتل جندي من القوات التركية خلال اليومين الماضيين بإستهداف مباشر من الوحدات الكردية المتمركزة في بلدة مرعناز بصاروخ موجه لعربة مصفحة متمركزة على الطريق بين مدينة عفرين و اعزاز.

عن Husam Hezaber

Syrian journalist based in Gaziantep Turkey MMC Editor and Public Relation Manager

شاهد أيضاً

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور استعداداً لمعارك ضد  قسد

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور …