عاجل

الجيش يعتقل البشير.. والمهنيون يرفضون بيان القوات المسلحة

الجيش يعتقل البشير.. والمهنيون يرفضون بيان القوات المسلحة

المركز الإعلامي العام – محمد كركص

أعلن وزير الدفاع السوداني الفريق “عوض بن عوف” في بيان رسمي نقله التلفزيون السوداني الرسمي صادر عن القوات المسلحة السودانية عن اعتقال الرئيس السوداني “عمر البشير” صباح اليوم وتشكيل مجلس عسكري انتقالي لمدة عامين وتعطيل الدستور”.

وقال “عوض بن عوف”: اللجنة الأمنية العليا تعلن اقتلاع رأس النظام السوداني “عمر البشير” واعتقاله مع التحفظ على رأسه، إضافةً لإعلان فترة انتقالية لمدة عامين وتعطيل الدستور، مع فرض حالة الطوارئ لمدة ثلاث أشهر وحل مجلس مؤسسة الرئاسة ومجلس الوزراء ومجلس الولايات وحكومات الولايات.

وأضاف الفريق عوض في خطابه: “نتابع ما يحدث من سوء الإدارة والفساد في أجهزة الدولة منذ فترة طويلة، النظام ظل يردد وعوداً كاذبة ويُصر على المعالجة الأمنية دون غيرها، إن الشعب السوداني تخطى جميع المراحل بحكمة وتجنب الانزلاق إلى الفتن من خلال الحراك السلمي، صبر أهل السودان فوق تصور البشر”.

وأشار وزير الدفاع اللجنة الأمنية نبهت رئاسة الدولة وحذرت من خطورة الأوضاع، فيما اصطدمت بعناد رأس النظام وإصراره على الحلول الأمنية، اللجنة تعتذر عن الخسائر في صفوف المواطنين والأجهزة الأمنية.

وذكرت وكالة رويترز عن مصدر في تجمع المهنيين السودانيين:” نرفض بيان وزير الدفاع والقوات المسلحة وندعو الثوار لمواصلة الأعتصام”.

عن Muhammed karkas

شاهد أيضاً

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور استعداداً لمعارك ضد  قسد

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور …