عاجل

الجندرمة تقتل طفلاً على الحدود.. والطيران الروسي يرتكب مجازر في إدلب وحلب

المركز الإعلامي العام_سارة عابدي

قضى الطفل “أمجد فواز الأحمد” وأُصيب ٦ آخرين بينهم أطفال ونساء، معظمهم في حالة خطرة، إثر تعرضهم لطلقات نارية على الحدود السورية التركية، لحظة عبورهم إلى داخل الأراضي التركية بطريقة غير شرعية.

 

ونوه ناشطون أن معظم الجرحى في حالة خطرة، نتيجة الاستهداف بطلق ناري في الصدر بشكل مباشر، ويرجح ارتفاع عدد الضحايا إثر معاناتهم.

 

في سياق أخر، ارتكبت الطائرات الحربية الروسية مجزرة مروعة راح ضحيتها 9 مدنيين 8 منهن من عائلة واحدة، بينهم نساء وأطفال، إثر قصف منزلهم بالكامل في بلدة “كفرتعال” غرب حلب.

 

في حين استشهد طفلين في بلدات “تقاد ورحاب” بريف حلب الغربي، إثر قصف الطائرات الحربية الروسية عدة منازل للمدنيين داخل وعلى أطراف البلدتين.

 

كما استشهد مدنيان وجرح آخرين، إثر قصف الطائرات الحربية الروسية بصواريخ فراغية، محيط بلدة “البارة” جنوب إدلب.

 

في حين تشهد مناطق ريف حلب الجنوبي والغربي نسبة نزوح كبيرة بإتجاه مناطق درع الفرات وغصن الزيتون، نتيجة الحملة الجوية الروسية على معظم مناطق ريف حلب الجنوبي والغربي، ك سياسة ممنهجة لتهجير السكان على غرار ريف إدلب الجنوبي والشرقي.

 

حيث تحاول بعض العائلات الدخول إلى الأراضي التركية بطرق الغير شرعية وسط تشديدات من الجانب التركي، حيث تنتشر بكثافة قوات حرس الحدود (الجندرمة) على طول الخط الحدودي ولا سيما من جهة إدلب.

عن احمد اسلام

مصور وصحفي سوري

شاهد أيضاً

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور استعداداً لمعارك ضد  قسد

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور …