عاجل

الثوار يشنون هجوماً قوياً لاستعادة كفرنبودة.. وميليشيا النمر تقوم بتصفية عناصر المصالحات

المركز الإعلامي العام – محمد كركص

شن كتائب الثوار مساء اليوم الثلاثاء هجوماً عنيفاً على مواقع قوات النظام والميليشيات المرتبطة بروسيا في بلدتي كفرنبودة وقلعة المضيق بريف حماة الشمالي، بغية استعادة السيطرة عليهم بعد تقدم قوات النظام إلى تلك البلدتين وبلدات أخرى قبل أسابيع بدعم جوي روسي.

وفي التفاصيل؛ بدأ كتائب الثوار هجومهم بعربة مفخخة استهدفت تجمع لقوات النظام داخل بلدة كفرنبودة بريف حماة الشمالي، ما أدى إلى مقتل العشرات من قوات النظام، فيما كثفت المدفعية وراجمات الصواريخ التابعة للثوار من قصفها للسكنات العسكرية والحواجز المنتشرة داخل قلعة المضيق وكفرنبودة وقرية الحويز بسهل الغاب وريف حماة الشمالي.

وفي السياق؛ قصفت كتائب الثوار بصواريخ الغراد قاعدة “اسطامو” للحومات المروحية والتي تبعد عن قاعدة حميميم الروسية 9 كم، والتي كانت سابقاً قاعدة للواء المشاة ثم حولها الروس إلى قاعدة للطائرات المروحية.

وقال العقيد “مصطفى بكور” قائد عسكري في جيش العزة: “إن القوات الروسية وميليشيا النمر ترتكب مجزرة بحق عناصر المصالحات في ريف حماة الشمالي، أثناء انسحابهم من بلدة كفرنبودة.

وأضاف :” ميليشيا النمر تقوم بتصفية جميع الجرحى من أبناء المصالحات وقتل كل العناصر المنسحبين من المعركة.

كما استعاد كتائب الثوار السيطرة على قرية تل هواش ومحيطها وتل بالقرب من قرية الحميرات في سهل الغاب بريف حماة الغربي، مع استمرار المعارك لتحرير ما ما تبقى من المناطق التي خسرها الثوار في الأونة الأخيرة.

عن Husam Hezaber

Syrian journalist based in Gaziantep Turkey MMC Editor and Public Relation Manager

شاهد أيضاً

تصريحات وزير خارجية النظام السوري “فيصل المقداد”

تصريحات وزير خارجية النظام السوري  “فيصل المقداد”  المقداد || ندعم العملية العسكرية الروسية لحماية الدونباس  …