عاجل

الأمم المتحدة تدين قصف ادلب، وأميركا ترسل سفيرها إلى جنيف

الأمم المتحدة تدين قصف ادلب، وأميركا ترسل سفيرها إلى جنيف

المركز الإعلامي العام

نددت الأمم المتحدة الخميس، بالضربات الجوية المكثفة التي شنتها قوات روسية وسورية الليلة الماضية على مناطق في شمال غرب سوريا.

وقال المنسق الأممي الإقليمي للشؤون الإنسانية للأزمة السورية “بانوس مومسيس” لوكالة “رويترز” إن “مدارس ومنشآت صحية ومناطق سكنية أصيبت في أسوأ حملة قصف بالبراميل المتفجرة منذ 15 شهرا، في شمال غرب سوريا الواقعة تحت سيطرة المعارضة”.

وأضاف مومسيس “لدينا معلومات بأن منشآت تعليمية ومنشآت صحية ومناطق سكنية تتعرض للقصف من قبل طائرات هليكوبتر ومقاتلات روسية وتابعة لنظام الأسد، وأن القصف بالبراميل هو أسوأ ما شهدناه منذ 15 شهرا على الأقل”.

يذكر أن كل من ريف ادلب الجنوبي وريف حماه الشمالي يتعرضون منذ اسبوع لحملة قصف مكثفة من قبل الطائرات الحربية الروسية و المروحية التابعة لنظام الأسد، حيث تعد هذه الحملة هي الأعنف منذ الإعلان عن إقامة منطقة منزوعة السلاح بموجب اتفاق بين روسيا وتركيا.

من جهة أخرى أعلنت السفارة الأميركية في دمشق عن توجه السفير “جيفري” إلى جنيف لإجراء محادثات مع المبعوث الأممي “غير بيدرسون” ورئيس هيئة التفاوض السورية “نصر الحريري”، ضمن ما سمته “جهود التوصل لحل سياسي للنزاع في سوريا”

السفير جيفري يتوجه الى جنيف لإجراء محادثات مع المبعوث الأممي غير بيدرسون ورئيس هيئة التفاوض السورية السيد نصر الحريري في إطار جهود التوصل لحل سياسي للنزاع في #سوريا.

Posted by U.S. Embassy Damascus on Thursday, May 2, 2019

عن Husam Hezaber

Syrian journalist based in Gaziantep Turkey MMC Editor and Public Relation Manager

شاهد أيضاً

تصريحات وزير خارجية النظام السوري “فيصل المقداد”

تصريحات وزير خارجية النظام السوري  “فيصل المقداد”  المقداد || ندعم العملية العسكرية الروسية لحماية الدونباس  …