عاجل

إلى أين وصلت معارك الفصائل الثورية مع قوات النظام

المركز الاعلامي العام – حسام هزبر

 

لا تزال المعارك مستمرة بين الفصائل الثورية وقوات النظام وروسيا في كل من ريفي حماه واللاذقية، حيث شهد اليوم الأربعاء محاولات تقدم من قبل قوات النظام على عدة محارو في ريفي حماه و اللاذقية مما أدى تكبيد قوات النظام خسائر فادخة بالعناصر و العتاد .

وقال النقيب ناجي المصطفى “الناطق الرسمي باسم الجبهة الوطنية للتحرير” للمركز الاعلامي العام “MMC”، أن قوات النظام وروسيا حاولوا التقدم اليوم نحو محور قرية “كبانة” بمنطقة جبل الأكراد شمال اللاذقية، ولكنهم تم ردهم رغم التهميد و القصف الشديد.

وأضاف المصطفى ” كما حاولت قوات النظام التقدم على محور ميدان غزال في منطقة سهل الغاب، ولكنه لم يستطيع التقدم بالرغم من مئات الغارات الجوية و مئات قذائف المدفعية، حيث تم قتل العشرات من قوات النظام ”

وكانت الفصائل الثورية قد انسحبت اليوم من قرية الحويز  تحت غطاء جوي روسي كثيف، إلّا أن الاشتباكات ما تزال مستمرة، في ظل محاولات الفصائل العسكرية استعادة السيطرة على القرية.

حيث قال النقيب ناجي “اضطرت الفصائل الثورية من الانحياز عن قرية الحويز بعد اشتباكات عنيفة دارت مع قوات نظام الأسد بسبب اتباع نظام الأسد سياسة الأرض المحروقة و الكثافة النيرانية على القرية”

وفي الحديث عن خسائر قوات نظام الأسد اليوم قال المصطفى: “استطعنا تدمير دبابتين ورشاش 23 مم بالاضافة لعربة من نوع زيل بالصاوريخ المضادة للدروع، فضلاً عن عشرات القتلى في صفوف قوات النظام”.

يذكر أن الفصائل الثورية كانت قد أعلنت يوم الاثنين الماضي عن هجوم عسكري معاكس ضد مليشيات الأسد وروسيا على مناطق في ريف حماه حيث تمكنت من استعادة السيطرة على على قرية الجبين بالاضافة الى قرية الحماميات و تلتها بريف حماة الشمالي.

 

عن Husam Hezaber

Syrian journalist based in Gaziantep Turkey MMC Editor and Public Relation Manager

شاهد أيضاً

تصريحات وزير خارجية النظام السوري “فيصل المقداد”

تصريحات وزير خارجية النظام السوري  “فيصل المقداد”  المقداد || ندعم العملية العسكرية الروسية لحماية الدونباس  …