عاجل

إلى أين وصلت المعارك في الشمال السوري؟

المركز الاعلامي العام – عهد الصليبي

 

لليوم الثالث على التوالي تستمر الاشتباكات بين فصائل الثوار من جهة وقوات الأسد والمليشيات الطائفية المساندة لها من جهة أخرى، وسط غطاء جوي مكثف من الطيران الحربي الروسي.

وقال الناطق الرسمي باسم الجبهة الوطنية للتحرير “النقيب ناجي المصطفى”، للمركز الإعلامي العام “MMC”، أنهم صدوا محاولة تقدم لقوات الأسد على محور تل الصخر والكبينة بجبهة جبال الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، مكبدين القوات الغازية خسائر عدة في الأرواح والعتاد.

وأضاف المصطفى شَنِّهم عمليةً نوعيّة على مواقع قوات الأسد على تل أبو أسعد بجبل الأكراد، انتهت بقتل 8 عناصر وجرح 22 آخرين من قوات الأسد.

ونفى المصطفى أي تقدم لقوات الأسد على جميع المحاور بريف حماة الشمالي، وريف اللاذقية، منوهاً إلى أنَّ حدة المعارك كانت مرتفعة جداً.

وكانت الجبهة الوطنية للتحرير قد نشرت مساء اليوم “الثلاثاء”، على حسابها الرسمي في تويتر، تسجيلات مصورة لقصف مواقع قوات الأسد والمليشيات الطائفية المساندة لها، براجمات الصواريخ والهاون، في الجب الأحمر بريف اللاذقية.

كما نشر الحساب الرسمي للجيش الوطني صوراً لقصف بلدتيّ “نُبّل والزهراء” المواليتين لنظام الأسد، براجمات الصواريخ، بريف حلب الغربي.

ولا تزال المقاتلات الروسيّة تصب حمم غضبها على الأحياء السكنية، في عموم المناطق المحررة، موقعة العشرات من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

عن Husam Hezaber

Syrian journalist based in Gaziantep Turkey MMC Editor and Public Relation Manager

شاهد أيضاً

تصريحات وزير خارجية النظام السوري “فيصل المقداد”

تصريحات وزير خارجية النظام السوري  “فيصل المقداد”  المقداد || ندعم العملية العسكرية الروسية لحماية الدونباس  …