عاجل

أياكس يحقق المفاجأة ويقصي اليوفي وبرشلونة يجدد تفوقه على اليونايتد

أياكس يحقق المفاجأة ويقصي اليوفي وبرشلونة يجدد تفوقه على اليونايتد

المركز الاعلامي العام – حسام هزبر

بمفاجأة من العيار الثقيل، حقق فريق أياكس الهولندي أنتصاراً ثمينا على مضيفه يوفينوس الايطالي بهدفين مقابل هدف، مما مكّن الفريق الهولندي من بولوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2019.

حيث شهدت المباراة في شوطها الأول مستوى متكافئ بين الطريفين، استطاع فيها الفريق الإيطالي من التقدم برأسية النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 28، ليرد فريق اياكس الهولندي بعد ست دقائق عن طريق اللاعب الهولندي دي بيك، ولينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي.

ومع بداية الشوط الثاني دخل فريق أياكس بقوة، ليسيطر على معظم مجريات الشوط، وسط تراجع ملفت بمستوى اليوفي.
ومع حلول الدقيقة 67 من عمر المباراة وعبر رأسية من قبل المدافع الهولندي دي ليخت حقق فريق أياكس التقدم، لتنتهي المباراة بهذه النتيجة وسط دهشة الجمهور الايطالي.

وفي الجانب الآخر، أكد فريق برشلونة الاسباني علوّ كعبه على ضيفه مانشستر يونايتد الانجليزي بالفوز عليه بثلاثة أهداف نظيفة.
حيث شهدت المباراة سيطرة فريق برشلونة على معظم مجرياتها، ففي الشوط الأول تقدم برشلونة بهديفين عن طريق النجم الارجنتين ليونيل ميسي في الدقيقة 16 و 20 لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

وفي الشوط الثاني واصل برشلونة هيمنته على مجريات المباراة ليعزز تقددمه عن طريق البرازيلي كوتينهو في الدقيقة 61، دون أي ردة فعل تذكر من قبل فريق مانشستر يونايتد.

جدير بالذكر أن فريق أياكس الهولندي سيلاقي في نصف النهائي الفائز من مباراة يوم غد الأربعاء والتي يستضيف بها نادي مانشستر ستي فريق توتنهام الانجليزي، حيث انتهت مباراة الذهاب لصالح توتنهام بهدف دون رد.

كما سيلاقي فريق برشلونة الاسباني الفائز من مباراة نادي ليفربول الانجليزي مع مضيفه بورتو البرتغالي، حيث شهدت مباراة الذهاب تقدم نادي ليفربول بهديفين دون رد

عن Husam Hezaber

Syrian journalist based in Gaziantep Turkey MMC Editor and Public Relation Manager

شاهد أيضاً

ناشئ سوري ينسحب من بطولة دولية بعد أن وضعته القرعة أمام لاعب إسرائيلي

ناشئ سوري ينسحب من بطولة دولية بعد أن وضعته القرعة أمام لاعب إسرائيلي المركز الإعلامي …