الرئيسية / المقالات / أكرم إمام أوغلو عن السوريين في اسطنبول

أكرم إمام أوغلو عن السوريين في اسطنبول

أكرم إمام أوغلو عن السوريين في اسطنبول

المركز الاعلامي العام

 

عبر إمام أكرم أوغلو، مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض والفائز برئاسة بلدية اسطنبول بحسب النتائج الغير رسمية ، عن تأييده لفكرة عود اللاجئين السوريين في أقرب وقت.

وبحسب صحف تركية جاء كلام أوغلو في كلمة ألقاها أمام حشد جماهيري في منطقة أفجيلار في مدينة اسطنبول، بعد انتصاره الغير الرسمي بالانتخابات البلدية.
واستهل إمام أوغلو كلمته بالقول إن ما من أحد يستطيع تغيير موقفهم الانساني، مضيفاً أنهم سيجرون جرداً يهدف الكشف عن معاناة السوريين المقيمين باسطنبول، والعمل عل إصلاحها.

وانتقد إمام أوغلو سياسة الحكومة التركية باستقبال السوريين، مشيراً إلى أن أعدادهم تجاوزت مفهوم اللجوء بأكثر من ثلاثة ملايين ونصف لاجئ سوري، ومضيفاً بأن أصحاب القرار “الرئيس التركي أردوغان وحكومته” مدركين اليوم لحجم الخطأ الذي ارتكبوه.

كما رجّح احتمالية أن يحمل مفهوم اللجوء بهذا العدد الكبير خلفه محاولة تغيير ديموغرافي لتركيا بقوله: “من الممكن أنهم (اللاجئون السوريون) أُحضروا إلى هنا كتغيير جماعي (تبديل جماعي) للسكان”.

يذكر أن لحد اللحظة لم تحسم بعد نتائج انتخابات البلدية في مدينة اسطنبول، بسبب مطالبة حزب “العدالة والتنمية”  اللجنة العليا للانتخابات في أكثر من مناسبة خلال الأيام الماضية، بإعادة فرز الأصوات في عموم المدينة، وذلك بسبب وقوع مخالفات ممنهجة في عملية فرز الأصوات في أقضية المدينة.

حيث شهدت الانتخابات المحلية في اسطنبول العديد من ممارسات التزوير والحيل في إسطنبول، وكان قد قدم حزب “العدالة والتنمية” في وقتٍ سابق بطلب إلى اللجنة العليا للانتخابات من أجل إعادة فرز أصوات 38 منطقة في إسطنبول وإلغاء نتيجة منطقة بيوك تشكمجه بالكامل.

وبينما رفضت اللجنة العليا للانتخابات إعادة فرز أصوات 31 منطقة، قررت إعادة فرز 51 صندوق في 21 منطقة، أما بخصوص الطلب المقدم حول منطقة بيوك تشكمجه فقد قامت بتأجيل النظر فيه.

 

شاهد أيضاً

صواريخ الأسد ترتكب مجزرة في خان شيخون بريف إدلب

صواريخ الأسد ترتكب مجزرة في خان شيخون بريف إدلب المركز الإعلامي العام – محمد كركص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 5 =